jueves, junio 15, 2006

ANDALUSSI HABLA DE BENNUNA


استدراك من عبدالسلام أندلوسي
إن نشوة الفرح، اوقعتني في خطإ وجب استدراكه فورا ..ويتعلق الأمر بتعيين جلالة الملك لمصطفى بنونة رئيسا لولاية ثانية. لم يحدث أي انتخاب حتى يتم التنافس حوله. فقد انسقت دون شعور مع بقايا مقال سابق صدر بإحدى الصحف المحلية..
ولذلك ألتمس المعذرة لمن توصل بالخبر السابق ..
كما ألتمس العذر من الأستاذ مصطفى بنونة.
والمرجو سحب الخبر السابق والصواب هو الوارد في الخبر الآتي:

جلالة الملك يعين الأستاذ مصطفى بنونة لولاية ثانيةرئيسا لجامعة عبدالمالك السعدي

أعطى جلالة الملك محمد السادس موافقته المولوية فعين الأستاذ مصطفى بنونة رئيسا لولاية ثانية لجامعة عبدالمالك السعدي .
كرنولوجيا مصطفى بنونة؟
ولد مصطفى بنونه سنة 1951 بمدينة الدار البيضاء،حصل على دبلوم الهندسة من المدرسة العليا للكهرباء بباريس سنة 1976 و على شهادة دكتوراه الدولة في علوم الفيزياء بجامعة ""Pierre et Marie Curie " بباريس IV 1982. تولى عدة مسؤوليات أكسبته خبرة واسعة في مجال البحث العلمي والتسيير الإداري .
عمل رئيسا لشعبة الهندسة الكهربائية بالمدرسة المحمدية للمهندسين، وخبيرا مستشارا مكونا لذى هيآت وطنية ودولية، و خبيرا في اللجنة الوطنية للتقييم والاعتمادات من اجل دراسة مشاريع وحدات التكوين والبحث في الهندسة الصناعية، و مسؤولا عن عدة مشاريع التعاون شبكة الهندسة الصناعية، و مسؤولا ومنسقا لعدة مشاريع طامبوس.
ويعتبر مصطفة بنونة، عضو مؤسس للجمعية المغربية للتطور و الإصلاح، وعضو مؤسس ورئيس- مركز تطوير الجودة بطنجة، عضو بالهيآت الآتية: الجمعية المغربية للتطور الالكتروني ،الإعلامي،والاطوماتيك، و الأكاديمية العالمية لعلم الفضاء، مجموعة من اللجن العلمية لعدة تظاهرات وطنية ودولية، و الجمعية المغربية للمستقبليات.
وفي سنة 1995 عين عميدا لكلية العلوم، وظل يشغر هذا المنصب إلى حدود سنة 2002 ، وخلال نفس المرحلة تولى مهمة مدير بالنيابة للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة ما بين سنة 1998 وسنة 2002. حيث حضي بالثقة المولوية السامية في منصب رئيس جامعة عبدالمالك السعدي. وفي 17 شتنبر 2004 وشحه الرئيس الفرنسي جاك شيراك، على هامش اللقاء المفتوح الذي عقده مع طلبة الجامعة حول الحوار المتوسطي بقصر مرشان بطنجة، بالوسام الوطني للتقدير من درجة قائد.

No hay comentarios: